مروج ريحانــــة الإسلام ونرجسة الجنـــــــــــــان
مروج ريحانــــة الإسلام ونرجسة الجنـــــــــــــان
مروج ريحانــــة الإسلام ونرجسة الجنـــــــــــــان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مروج ريحانــــة الإسلام ونرجسة الجنـــــــــــــان

منتدى اسلامي يأخذك لتلحق بعيدا في سماء الإبداع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة"

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محبة الانمي
عضو شرف
عضو شرف
محبة الانمي


المزاج : 19
انثى

عدد الرسائل : 403
العمر : 29
الاوسمة : ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" 43668604cm1
الاعلام : ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" 3dflag11
الهوايات : ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" Swimmi10
المهن : ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" Studen10
نقاط : 28437
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" Empty
مُساهمةموضوع: ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة"   ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" Emptyالسبت نوفمبر 21, 2009 9:04 pm

المادة : تربية مدنية مذكرة تربوية رقم:21
الوحدة: العلم والعمل الحجم الساعي:01ساعة
الكفاءة المرحلية: الاجتهاد في تحصيل العلوم واكتساب المعارف وتوظيفها في إتقان العمل لضمن حياة كريمة
الموضوع: ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة المستوى : 2متوسط
الكفاءة القاعدية: الاجتهاد في تحصيل العلوم واكتساب العلوم والتكنولوجيا من مختلف المصادر والاجتهاد في العمل والحرص على إتقانه وشرح أخطار الأمية وذكر أساليب مكافحتها.

الإشكالية
المحتوى / المضامين
المفاهيم
الوسائل
مؤشر الكفاءة



إليك هذا الملف التطبيقي ص 90 وصفحة 91 حاول الإجابة عنه اعتمادا على دروسك السابقة .

Œ- ملاحظة الصور ص 90:

- الصورة 1: تمثل ممارسة الفلاحة بطريق تقليدية ووسائل بدائية - الصورة 2 : ممارسة الزراعة بطريقة حديثة علمية.

- الصورة 3: إتقان العمل .

- الصورة 4: توظيف التكنولوجيا في الهندسة العمرانية .

 - نتيجة الحوار الذي دار بين شخص متعلم وشخص أمي هو عدم التفاهم والاتفاق والتقارب في الأفكار...

Ž - أمثلة عن عوائق التنمية في البلدان النامية وبعض الحلول المقترحة

 - الإجابة على أسئلة النص صفحة 91:

* يتحدث النص عن أهمية المدرسة والتعلم.

* يلتحق الأطفال بالمدارس من أجل التعلم.

* يتعلمون مهارات ومعارف وخبرات والتفكير النقدي وإعدادهم ليكونوا صالحين في المجتمع.

* الحقوق التي يتمتع بها التلميذ في المدرسة : حق التعلم والرعاية الصحية والحق في الأمن والحق في إجراء الامتحانات ومعرفة نقاطه....

* مسؤولية التلميذ في المدرسة: في المحافظة على المؤسسة واحترام العاملين وإنجاز الواجبات والتمسك بالقانون الداخلي...

* تبذل الدولة جهود في نشر العلم بين الأطفال : للقضاء على الأمية .

* إعداد الأفراد إعدادا فكريا وبدنيا وخلقيا يمكنهم من بناء الوطن .


تقليدية



حديثة







إتقان العمل







المسؤولية





الأمية

- الكتاب المدرسي







- صور









- فقرات









- نصوص







- السبورة













يتعرف على أوجه

العلم والعمل

والأمية

والتكنولوجيا



























- يبين دور العلم والمدرسة




التطبيق



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anime Angel Girl
عضو ذهبي
عضو ذهبي
Anime Angel Girl


المزاج : ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" Domain-89a527f8bf
انثى

عدد الرسائل : 310
العمر : 29
الاوسمة : ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" 43668604cm1
الاعلام : ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" 3dflag11
الهوايات : ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" Painti10
المهن : ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" Studen10
نقاط : 28239
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 03/09/2009

ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة"   ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة" Emptyالأحد نوفمبر 22, 2009 11:18 am

تسلمين غلآتي

يعطيك ربي العـآفيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ت مدنية"ملف تطبيقي حول الوحدة الخامسة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مروج ريحانــــة الإسلام ونرجسة الجنـــــــــــــان :: التعليم :: رياحين المتوسط :: رياحين السنة الثانية-
انتقل الى: